دراسة مقارنة لبرنامج إعداد معلم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية للنشر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معيد بقسم العلوم التربية کلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة دمنهور

المستخلص

      في سبيل معالجة المشکلة السابقة تسعى الدراسة لتحقيق مجموعة من الأهداف هي :
-  التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات بجامعة الملک فيصل بالمملکة العربية السعودية .
-  التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات بجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحددة الأمريکية .
-  إجراء مقارنة بين تلک البرامج .
-  الإستفادة من نتائج المقارنة في تطوير وتحسين برنامج إعداد معلم التربية الخاصة في مصر عند الحاجه .


أهمية الدراسة :
-  إلقاء المزيد من الضوء علي ذوي الحاجات الخاصة .
-  الترکيز علي أهمية الدرور الذي يلعبه معلمي ذوي الحاجات الخاصة .
-  التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون .
-  تطوير وتحسين برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات الخاصة في مصر عند الحاجه .
منهج الدراسة :
اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي وذلک نظراً لمناسبته لموضوع الدراسة .
حدود الدراسة :
      تمثلت حدود الدراسة فيما يلي :
اقتصرت الدراسة علي جامعتين عالميتين : جامعة الملک فيصل في المملکة العربية السعودية وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية .