في سبيل معالجة المشکلة السابقة تسعى الدراسة لتحقيق مجموعة من الأهداف هي :
- التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات بجامعة الملک فيصل بالمملکة العربية السعودية .
- التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات بجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحددة الأمريکية .
- إجراء مقارنة بين تلک البرامج .
- الإستفادة من نتائج المقارنة في تطوير وتحسين برنامج إعداد معلم التربية الخاصة في مصر عند الحاجه .
أهمية الدراسة :
- إلقاء المزيد من الضوء علي ذوي الحاجات الخاصة .
- الترکيز علي أهمية الدرور الذي يلعبه معلمي ذوي الحاجات الخاصة .
- التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون .
- تطوير وتحسين برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات الخاصة في مصر عند الحاجه . منهج الدراسة :
اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي وذلک نظراً لمناسبته لموضوع الدراسة . حدود الدراسة : تمثلت حدود الدراسة فيما يلي :
اقتصرت الدراسة علي جامعتين عالميتين : جامعة الملک فيصل في المملکة العربية السعودية وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية .
خيرت بشير إبراهيم, أميرة. (2019). دراسة مقارنة لبرنامج إعداد معلم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية للنشر. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 11(4), 219-238. doi: 10.21608/jehs.2019.116485
MLA
أميرة خيرت بشير إبراهيم. "دراسة مقارنة لبرنامج إعداد معلم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية للنشر". مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 11, 4, 2019, 219-238. doi: 10.21608/jehs.2019.116485
HARVARD
خيرت بشير إبراهيم, أميرة. (2019). 'دراسة مقارنة لبرنامج إعداد معلم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية للنشر', مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 11(4), pp. 219-238. doi: 10.21608/jehs.2019.116485
VANCOUVER
خيرت بشير إبراهيم, أميرة. دراسة مقارنة لبرنامج إعداد معلم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية للنشر. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 2019; 11(4): 219-238. doi: 10.21608/jehs.2019.116485