المکان والصورة الشعرية عند أشجان الهندي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة بالکلية الجامعية بالقنفذة - جامعه ام القرى

المستخلص

حاولت هذه الدراسة تقصِّي دور المکان في الصورة الشعرية عند شعر أشجان الهندي، وإجلاء عمق الارتباط الواعــي واللا واعي بالمکان في شعر أشجان الهندي.
وقد اقتضت الدراسة أن تتکون من: مقدمة، ومبحث، وخاتمة. فالمقدمة تشتمل على: (أهمية الموضوع، وأسباب اختياره، والدراسات السابقة، وحدود البحث، ومنهج البحث، وأقسام الدراسة). واقتضت الدراسة أن تتمحور على دراسة أقسام الصورة في شعر أشجان الهندي، ضمن ثلاثة محاور هي: الصورة المفردة، والصورة المرکبة، والصورة الکلية، ثم تأتي بعد ذلک الخاتمة لتتضمن النتائج والتوصيات التي توصلت إليها الدراسة، ثم يليها فهرس المصادر والمراجع.
 

عنوان المقالة [English]

المکان والصورة الشعرية عند أشجان الهندي

المؤلف [English]

  • علية أحمد محمد العمرى
المستخلص [English]

This study attempted to investigate the role of place in the poetic image of Ashjan Al Hindi's poetry, and to clarify the depth of the conscious and unconscious association with place in Ashjan Al Hindi's poetry.
The study required that it consist of: an introduction, a chapter, and a conclusion. The introduction includes: (the importance of the topic, reasons for choosing it, previous studies, research limits, research methodology, and study sections). The study necessitated that the study centered on the study of the image sections in Ashjan al-Hindi poetry, within three axes: the single image, the compound image, and the overall image.
 

الكلمات الرئيسية [English]

  • Keywords : poetry
  • conscious
  • unconscious
  • association
  • image
  • Ashjan al-Hindi