دور معلمات الدراسات الإسلامية في تعزيز قيم الحس الوطني لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

مستخلص:
استهدفت الدراسة التعرف على دور معلمات الدراسات الإسلامية في تعزيز قيم الحس الوطني لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي؛ لتحقيق أهدافها من خلال تطبيق استبانة تم التأکد من صدقها وثباتها، على عينة عشوائية من معلمات الدراسات الإسلامية بالمرحلة الثانوية، بلغ قوامها (100) معلمة في العام الدراسي 2021-2022م. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
جاءت درجة استجابة أفراد العينة على جميع أبعاد الاستبانة والاستبانة ککل (کبيرة جدًّا)، کما توصلت إلى وجود فرق دالٍّ إحصائيًّا في جميع أبعاد الاستبانة والاستبانة ککل، تبعًا لمتغير المؤهل بين الحاصلات على بکالوريوس وماجستير، لصالح الحاصلات على ماجستير.
 

الكلمات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The role of Islamic studies teachers in enhancing the values of patriotism among secondary school students in the Kingdom of Saudi Arabia

المؤلف [English]

  • Momina Bint Shabab Al-Mutairi
المستخلص [English]

The study aimed to identify the role of Islamic studies teachers in enhancing the values ​​of patriotism among secondary school students in the Kingdom of Saudi Arabia. 100) a teacher in the academic year 2021-2022 AD. The study reached the following results:
The degree of response of the sample members to all dimensions of the questionnaire and the questionnaire as a whole (very large). It also found that there is a statistically significant difference in all dimensions of the questionnaire and the questionnaire as a whole, according to the qualification variable between BA and MA holders in favor of MA holders.
 
 

الكلمات الرئيسية [English]

  • Keywords: sense of patriotism
  • values ​​
  • secondary stage