THE IMPACT OF IMPLEMENTING ENTREPRENEURIAL ACTIVITIES IN LIGHT OF PLAY-BASED LEARNING APPROACH ON FOSTERING EFL ELEMENTARY STUDENTS’ SPEAKING SKILLS

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

National Center for Educational Research and Development

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من تأثير استخدام أنشطة ريادة الأعمال على تطوير مهارات العرض الشفهي لطلاب المرحلة الابتدائية. يحاول تقديم إجابات على السؤال الرئيسي التالي: "ما هو تأثير استخدام الأنشطة الريادية على تطوير مهارات العرض الشفوي لطلاب المرحلة الابتدائية؟" تم اختيار مجموعة مكونة من 60 طالبًا في المرحلة الابتدائية من إحدى مدارس القاهرة للغات ، وتم استخدام التصميم شبه التجريبي (تصميم المجموعة غير المكافئ) حيث تم اختيار فصلين سليمين بشكل عشوائي لتمثيل المجموعتين. تلقت المجموعة التجريبية التدريب من خلال ريادة الأعمال الأنشطة القائمة على نهج التعلم القائم على اللعب المقترح. تلقت المجموعة الضابطة تعليمات منتظمة. تم إجراء اختبار العرض الشفوي قبل / بعد العلاج لكلا المجموعتين قبل وبعد العلاج. أثبتت نتائج اختبارات t أنها متوافقة إحصائيًا مع الفرضيات ، وكشفوا أن المجموعة التجريبية تفوقت على المجموعة الضابطة في مهارات العرض الشفوي. وقد أدى تنفيذ أنشطة ريادة الأعمال من خلال التعلم القائم على اللعب إلى تغيير الفصل الدراسي من مكان يتم فيه تدريس العرض التقديمي الشفهي إلى مكان حيث توجد فرص للتفكير على نطاق واسع ومرنة بعيدًا عن القيود تم توفير غرفة الصف ، ورفع ثقة الطلاب

عنوان المقالة [English]

The Impact of a Proposed Unit Based on the Intercultural Approach on Developing Secondary Students'''' Writing

المؤلف [English]

  • منال لطفى
المستخلص [English]

This study aimed at investigating the impact of implementing the Intercultural approach on developing descriptive writing skills of a group of 54 secondary stage students  from one of Cairo language schools.The quasi-experimental design called the non-equivalent group design was employed in the present study where two intact classes were randomly selected to represent both groups. The experimental group received training through the proposed Intercultural approach activities for developing descriptive writing sub-skills , while the control group received traditional instruction. A pre/post writing test was given to the two groups before and after the treatment. The results revealed that the experimental group outperformed the control group in the descriptive writing skills. This proved that the Intercultural approach, not only developed participants'' writing skills, but also raised their cultural awareness.
 
 
 

الكلمات الرئيسية [English]

  • Keywords: Intercultural Approach
  • Writing
  • Secondary stage