ونظراً لأهمية المهارات الحياتية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد كونها عاملاً رئيسياً يساعد على توافق وتكيف هؤلاء الأطفال مع أنفسهم وبيئتهم الخارجية؛ فإن الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بحاجة ماسة إلى تعلم تنمية المهارات الحياتية وذلك من خلال البرامج القائمة على فنيات واستراتيجيات تفيد في التدريب على مهارات العناية بالذات وتنمية القدرة على التكيف الناجح مع متطلبات الحياة المختلفة والتي تشكل مهارات أساسية لبناء مهارات لاحقة كالمهارات الأكاديمية والاجتماعية، والتواصلية، والمهنية، ومستويات السلوك التكيفي والمرتبطة بنوعية الحياة الاجتماعية، وتقرير المصير
عنوان المقالة [English]
Life skills of children and adolescents with autism spectrum disorder
المؤلف [English]
Dr. Yahya Difallah Alshegebi
Professor Assistant in Special Education department in King Abdulaziz University
بن ضيف الله الشغيبي, يحيى. (2022). المهارات الحياتية لدي الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب طيف التوحد. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 14(4), 325-360. doi: 10.21608/jehs.2023.326193
MLA
يحيى بن ضيف الله الشغيبي. "المهارات الحياتية لدي الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب طيف التوحد", مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 14, 4, 2022, 325-360. doi: 10.21608/jehs.2023.326193
HARVARD
بن ضيف الله الشغيبي, يحيى. (2022). 'المهارات الحياتية لدي الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب طيف التوحد', مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 14(4), pp. 325-360. doi: 10.21608/jehs.2023.326193
VANCOUVER
بن ضيف الله الشغيبي, يحيى. المهارات الحياتية لدي الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب طيف التوحد. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 2022; 14(4): 325-360. doi: 10.21608/jehs.2023.326193