اتجاهات معلمات الروضة نحو دور اللعب في إكساب بعض المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ماجستير الآداب في رياض الأطفال كلية الشرق العربي للدراسات

المستخلص

هدفت الدراسة إلي: التعرف على أهمية أسلوب اللعب في مرحلة رياض الأطفال ودوره في إكساب المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على الاستبيان في جمع البيانات، وطبقت على عينة بلغت (60) معلمة من معلمات رياض الاطفال - تم اختيارهن بطريقة عشوائية من (5) روضات من مدينة الرياض، وأشارت نتائج الدراسة الى عدم وجود مهارات مستواها عالي جدا نتيجة استخدام وسيلة اللعب، ووجود أهمية عالية لأغلب المهارات الاجتماعية، ووجود أهمية متوسطة لبعض المهارات الاجتماعية، وأن الألعاب التي سوف تسهم في تحسين المهارات الاجتماعية لدى طفل الروضة تمثلت بمجموعة من الألعاب أشارت إليها الدراسة ما بين الحركة والحسية والفعلية.
 
 

الكلمات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Kindergarten Teachers' Attitudes Toward the Role of Play in Developing Social Skills in Kindergarten Children

المؤلف [English]

  • Baderia Mohammed Al-Osaimi
المستخلص [English]

The study aimed to explore the importance of the play approach in the kindergarten stage and its role in developing social skills in kindergarten children. The study employed a descriptive methodology and utilized a questionnaire for data collection. The survey was administered to a sample of 60 kindergarten teachers, randomly selected from five kindergartens in Riyadh city. The study results indicated the absence of highly developed skills due to the use of play methods. However, there was a high importance assigned to most social skills, with moderate importance attributed to some social skills. The study identified a set of games, spanning movement, sensory, and active play, that were suggested to contribute to the improvement of social skills in kindergarten children.
 
 
ا

الكلمات الرئيسية [English]

  • Keywords: Play
  • Social Skills
  • Cooperation
  • Social Interaction