نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
Assistant professor, curriculum and instruction department, Faculty of Education, Umm Al-Qura University, KSA
المستخلص
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
تعد زيادة مشاركة الطلاب في الفصل الدراسي وتوفير بيئة تفاعلية للطلاب لممارسة مهارات القرن الحادي والعشرين من بين التحديات الرئيسية التي تواجه المعلم، ويلعب المعلم دور كبير في تشجيع الطلاب على المشاركة بشكل أكثر نشاطًا في الفصل الدراسي والتأكد من أن الفصل الدراسي لديه القدرة على اكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين، وخاصة مهارات التواصل والتعاون والتفكير الإبداعي والنقدي (الساءات الأربعة، 4Cs)، كما يرى الكثير أن تلك الساءات بشكل متزايد تعد بمثابة متطلبات محتملة لأماكن العمل المستقبلية والمجتمع بشكل عام، وعلى هذا النحو، يجب أن يكون الطلاب أكثر انخراطًا في الفصل الدراسي سعيًا وراء معرفة المحتوى ومهارات القرن الحادي والعشرين، ويمكن للمعلم التغلب على هذه التحديات من خلال تجهيز الفصول الدراسية الذكية بطاولات متعددة اللمس وطابعات ثلاثية الأبعاد، حيث يمكن أن توفر تلك الأدوات فرصًا للمعلم لتصميم أنشطة تعليمية تعاونية قوية يمكنها زيادة مشاركة الطلاب وتعزيز اكتسابهم لتلك الساءات.
الكلمات المفتاحية: التجهيز، الفصل الذكي، التغلب على التحديات.