تأثير التسويق الإلكتروني على القرارات الشرائية للأطفال في مرحلة الطفولة الوسطى من وجهة نظر الأمهات: دراسة مسحية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدفت الدراسة معرفة مدى تأثير الإعلانات والتسويق الإلكتروني في قرارات الشراء لدى الأطفال في المرحلة الوسطى من وجهة نظر الأمهات، والكشف عن العوامل التي تؤثر على القرار الشرائي للطفل في المرحلة الوسطى من وجهة نظر الأمهات، والوقوف على الإعلانات التي تجذب الأطفال في المرحلة الوسطى في قرارهم الشرائي من وجهة نظر الأمهات.  وتكونت عينة الدراسة من عينة عشوائية تتكون من (400) من أمهات لأطفال في المرحلة الوسطى. وتم استخدام المنهج المسحي. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج كان أهمها: اعتماد الأطفال في المرحلة الطفولة الوسطى على سهولة الدفع الإلكتروني أثناء الشراء من وجهة نظر الأمهات. وجود دور مرتفع في أسلوب عرض المتاجر الإلكتروني للسلع في إقبال الطفل في مرحلة الطفولة الوسطى على التسوق الإلكتروني من وجهة نظر الأمهات.
الكلمات المفتاحية: التسويق الإلكتروني، القرارات الشرائية، الطفولة الوسطي.

عنوان المقالة [English]

The effect of e-marketing on children's purchasing decisions in the middle of childhood From a mother's point of view: Survey study

المستخلص [English]

The study aimed to find out the extent to which advertising  and e- marketing affect the purchasing decisions of children in the middle age from the point of view of mothers and to reveal the factors that  influence on  their decisions. Also, to determine which advertisements attract children in that  age.
The study selects a random sample of 400 mothers of middle-age children. The survey
Method is used to describe this phenomenon.  This study concludes to these results.
1-The children choose online shopping   because of the ease of electronic payment
2-   the display of goods by online  shopping   helps to attract  children to buy from them
 

الكلمات الرئيسية [English]

  • E-marketing
  • purchasing decisions
  • middle childhood