EFL Kuwaiti Students' Attitudes Toward Modern Learning Technologies

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

مع نمو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أصبح لدى متعلمي اللغة بشكل متزايد القدرة على تحسين كفاءتهم في اللغة الهدف (ICTs). الغرض من هذه الدراسة هو التحقق من شعور 54 متعلمًا كويتيًا للغة الإنجليزية كلغة أجنبية تجاه استخدام أحدث الأبحاث ومعرفة مقدار هذا الشعور الذي يمكن أن يعزى إلى شعورهم بالاستقلالية والكفاءة الذاتية. تم استخدام تصميم البحث بطريقة كمية توضيحية على مرحلة واحدة لمعالجة أهداف البحث المقترحة. أظهرت النتائج أن معظم الطلاب كانوا متحمسين لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، حتى لو نادراً ما تم دمجها في مناهج اللغة الإنجليزية. وعند مقارنتها بتقنيات الاتصالات والشبكات، فإن الطلاب يفضلون تكنولوجيا المعلومات أكثر. وتؤدي هذه النتائج إلى فهم أكبر لمواقف المتعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن علاقاتهم بالكفاءة الذاتية واستقلالية المتعلم.

عنوان المقالة [English]

EFL Kuwaiti Students' Attitudes Toward Modern Learning Technologies

المؤلف [English]

  • Dr. Ahmad Alnwaiem,
المستخلص [English]

As information and communication technology grow, language learners increasingly have the ability to improve their proficiency in a target language (ICTs). The purpose of this study is to investigate how 54 Kuwaiti EFL learners feel about using the most recent research and to see how much of that feeling may be attributed to their sense of autonomy and self-efficacy. A one-phased explanatory quantitative method research design was employed to address the suggested research objectives. The results show that most students were enthusiastic about using ICTs in EFL learning, even if they were rarely incorporated into the English curriculum. When compared to communication and networking technologies, students preferred information technology more. These results lead in a greater understanding of learners' ICT attitudes, as well as their relationships with self-efficacy and learner autonomy.