المشكلات التدريسية والمهنية لدى معلمات رياض الأطفال في مدارس المعاقين بصرياً

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

10.21608/jehs.2025.431943

المستخلص

حظى موضوع المشكلات التي يواجهها معلمات اطفال  ذوي الإعاقة البصرية في مدارس النور أهمية خاصة حيث يؤثر على العملية التعليمية وفي اكتساب الأطفال  المهارات والخبرات اللازمة التي تساعدهم على تطور نموهم وشخصيتهم .
فتحديد المشكلات المختلفة يساعد كثيرا في ايجاد الحلول المناسبة التي تساعدهم على اداء مهامهم التدريسية والتربوية على اكمل وجه .
وتؤثر الإعاقة البصرية بطريقه واضحه على دور حياه الاشخاص ذوي الإعاقة البصرية ففي حاله الإعاقة البصرية الخلقية تؤثر الإعاقة على الطريقة التي يحصل فيها الطلاب المكفوفين على المعلومات من البيئة المحيطة بهم وتحد من فرصهم في التعلم بينما تتسبب الإعاقة البصرية المكتسبة بظهور احتياجات خاصة تتعلق بمدى الاستقلالية في مرحلة المراهقة وهذا يعني ان هؤلاء الاشخاص يحتاجون إلي تعلم مهارات خاصه أكاديمية ووظيفيه من خلال معلمين مدربين مؤهلين وأكفاء ولقد ازداد الاهتمام في الآونة الأخيرة بإعداد معلم التربية الخاصة بشكل ملحوظ واكسابه المهارات الأساسية اللازمة لتعليم الطلاب ذوي الإعاقة بشكل عام مما تتطلب إعداد برامج خاصة تكسب المعلم مهارات ومعرفة متخصصة في كافة المجالات.  

عنوان المقالة [English]

Teaching and Professional Problems of Kindergarten Teachers in Schools for the Visually Impaired

المؤلف [English]

  • Dr. Naglaa Mahmoud Salim
المستخلص [English]

Teaching and Professional Problems of Kindergarten Teachers in Schools for the Visually Impaired