v تصور مقترح لمواجهة معوقات استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريس الجغرافيا بالمرحلة الثانوية. أولا: فيما يخص المعوقات التي ترتبط بالمعلمين فإننا في حاجة إلي :
تطوير برامج إعداد معلم الجغرافيا بکليات التربية وإضافة المواد التي تمکنه من توظيف تکنولوجيا المعلومات والاتصال .
تطوير برامج التدريب المهني أثناء الخدمة بحيث تلبي احتياجات المعلمين في الميدان في هذا المجال وتنمي قدراتهم ومهاراتهم لتوظيف تکنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يضمن إلمام المعلمين بالمواقع التعليمية و بالبرمجيات التعليمية التى تخدم المناهج وبما ينمي اتجاهاتهم نحو توظيف تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في التدريس .
. (2010). معوقات استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريس الجغرافيا بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين والموجهين. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 2(3), 19-70. doi: 10.21608/jehs.2010.96420
MLA
. "معوقات استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريس الجغرافيا بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين والموجهين". مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 2, 3, 2010, 19-70. doi: 10.21608/jehs.2010.96420
HARVARD
. (2010). 'معوقات استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريس الجغرافيا بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين والموجهين', مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 2(3), pp. 19-70. doi: 10.21608/jehs.2010.96420
VANCOUVER
. معوقات استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريس الجغرافيا بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين والموجهين. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 2010; 2(3): 19-70. doi: 10.21608/jehs.2010.96420