فاعلية برنامج تعليمي قائم على تقنية القبعات الست فى تنمية التفکير الإبتکاري لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

إن استخدام البرنامج التعليمي القائم على تقنية القبعات الست للتفکير أدى إلى تنمية مهارات التفکير الإبتکاري لدى أطفال الروضة نتيجة لإستخدام البرنامج مجموعة کبيرة من التدريبات والأنشطة المتنوعة لتلک المهارات، وقد لاقى البرنامج استحساناً کبيراً من أطفال المجموعة التجريبية والمعلمات اللاتى إشترکن فى تقديمه مع الباحث، لما يحققه من إثارة وتشويق وهذا ما لا يتوفر في الأسلوب التقليدي فى عرض الأنشطة التعليمية، کما أن أسلوب تدريب التفکيرالذى تعتمد عليه تقنية القبعات الست ساعد على ربط المعرفة القبلية الموجودة لدى الأطفال بالمعرفة الجديدة وفهم طبيعة المفاهيم التى تناولها البرنامج، مما أدى إلى بناء معنى لما يتعلمه الأطفال

الكلمات الرئيسية