تصور مقترح لأدوار معلم المدرسة الابتدائية في ضوء تحديات مجتمع المعلوماتية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

يظل التصور المقترح حبراً على ورق ، ما لم تکن هناک الظروف الملائمة لنجاح هذا التصور ، وترى الدراسة أن هناک مجموعة من الضوابط والشروط لکي تساعد على نجاح هذا التصور منها :
-   وضع معايير لإنتقاء الطلاب المعلمين تتناسب وتغيرات العصر وتوقعات المستقبل ، وبما يضمن تمتعهم بمستوى أخلاقي مرتفع وبسلوک حسن وسمعه طيبة .
-   أن تمتلک مؤسسات إعداد المعلم مقومات الإعداد الشامل والحديث ، وفى مقدمها مقومات الإعداد التکنولوجي فضلا عن إتقانه لاستراتيجيات التعلم الفعال (کالتعلم التعاوني والذاتي والاستکشافي والابتکاري ).

الكلمات الرئيسية