يظل التصور المقترح حبراً على ورق ، ما لم تکن هناک الظروف الملائمة لنجاح هذا التصور ، وترى الدراسة أن هناک مجموعة من الضوابط والشروط لکي تساعد على نجاح هذا التصور منها :
- وضع معايير لإنتقاء الطلاب المعلمين تتناسب وتغيرات العصر وتوقعات المستقبل ، وبما يضمن تمتعهم بمستوى أخلاقي مرتفع وبسلوک حسن وسمعه طيبة .
- أن تمتلک مؤسسات إعداد المعلم مقومات الإعداد الشامل والحديث ، وفى مقدمها مقومات الإعداد التکنولوجي فضلا عن إتقانه لاستراتيجيات التعلم الفعال (کالتعلم التعاوني والذاتي والاستکشافي والابتکاري ).
. (2011). تصور مقترح لأدوار معلم المدرسة الابتدائية في ضوء تحديات مجتمع المعلوماتية. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 3(2), 59-126. doi: 10.21608/jehs.2011.96488
MLA
. "تصور مقترح لأدوار معلم المدرسة الابتدائية في ضوء تحديات مجتمع المعلوماتية", مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 3, 2, 2011, 59-126. doi: 10.21608/jehs.2011.96488
HARVARD
. (2011). 'تصور مقترح لأدوار معلم المدرسة الابتدائية في ضوء تحديات مجتمع المعلوماتية', مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 3(2), pp. 59-126. doi: 10.21608/jehs.2011.96488
VANCOUVER
. تصور مقترح لأدوار معلم المدرسة الابتدائية في ضوء تحديات مجتمع المعلوماتية. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 2011; 3(2): 59-126. doi: 10.21608/jehs.2011.96488