هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار أثر برنامج إرشادى فى تنمية السلوک التوافقى لأطفال المرحلة الابتدائية الذين يعانون من متلازمة الطفل الطيب،تکونت عينة الدراسة من ثمانية أطفال بواقع خمسة أطفال ذکور وثلاثة إناث من أطفال المرحلة الابتدائية الذين تتراوح أعمارهم من 9:12سنة،استخدمت الدراسة:" مقياس متلازمة الطفل الطيب وبرنامج إرشادى لتنمية السلوک التوافقى للطفل الطيب", وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا فى السلوک التوافقى بين القياسين القبلى و البعدى فى اتجاه القياس البعدى ووجود فروق دالة إحصائيا فى السلوک التوافقى بين القياسين البعدى والتتبعى فى اتجاه القياس البعدى ,کما تبين اختلاف الديناميات النفسية للطفل الذي يعاني من متلازمة الطفل الطيب عن الطفل العادى السوى .
. (2013). برنامج إرشادى لتنمية السلوک التوافقى لأطفال المرحلة الابتدائية الذين يعانون من ملازمة الطفل الطيب .. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 5(4), 93-158. doi: 10.21608/jehs.2013.97707
MLA
. "برنامج إرشادى لتنمية السلوک التوافقى لأطفال المرحلة الابتدائية الذين يعانون من ملازمة الطفل الطيب .", مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 5, 4, 2013, 93-158. doi: 10.21608/jehs.2013.97707
HARVARD
. (2013). 'برنامج إرشادى لتنمية السلوک التوافقى لأطفال المرحلة الابتدائية الذين يعانون من ملازمة الطفل الطيب .', مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 5(4), pp. 93-158. doi: 10.21608/jehs.2013.97707
VANCOUVER
. برنامج إرشادى لتنمية السلوک التوافقى لأطفال المرحلة الابتدائية الذين يعانون من ملازمة الطفل الطيب .. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية, 2013; 5(4): 93-158. doi: 10.21608/jehs.2013.97707