تطبيق التدريب الإليکتروني على رأس العملJOB EMBEDDED E-TRAINING في مؤسسات التعليم العالي المصرية: تصور مقترح

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم تقويم الموارد الطبيعية والتخطيط لتنميتها معهد الدراسات والبحث والبيئية جامعة مدينة السادات

المستخلص

تحظى مؤسسات التعليم العالي في عصر الثورة الصناعية الرابعة والاقتصاد القائم على المعرفة بأهمية کبيرة ومکانة مرموقة من منطلق أنها حاضنة رأس المال الفکري للمجتمع وأهم منتج للمعرفة والبحث العلمي في المجتمع. وهو ما يلقي بظلاله على ضرورة الاهتمام البالغ بتطوير الأداء وتحسين الجودة في مؤسسات التعليم العالي وعلى رأسها الجامعات.
ولذلک أصبح لزاماً على قيادة مؤسسات التعليم العالي أن تتفاعل مع المتغيرات والمستجدات الحديثة وتعمل على تطوير نفسها وتحديث أساليبها، بما يتناسب مع متطلبات التنمية الشاملة، فلم يعد من المقبول أن تتوارى في ظل التغيرات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتکنولوجيا الحديثة 

الكلمات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Implementing JOB EMBEDDED E-TRAINING in Egyptian higher education institutions: Suggested concept

المؤلف [English]

  • Issam Jamal Selim Ghanem
المستخلص [English]

Institutions of higher education in the era of the Fourth Industrial Revolution and the knowledge-based economy are of great importance and prestige in the sense that they are the incubator of the intellectual capital of society and the most important producer of knowledge and scientific research in society. This casts a shadow over the need for great attention to developing performance and improving quality in higher education institutions, especially universities.
Therefore, it has become imperative for the leadership of higher education institutions to interact with the modern changes and developments and work to develop themselves and modernize their methods, in proportion to the requirements of comprehensive development. It is no longer acceptable to hide in light of the economic, cultural, social and modern changes

الكلمات الرئيسية [English]

  • e-training
  • work head