يهدف البحث إلى استكشاف القيم التربوية الأساسية مثل العقيدة والأخلاق والعبادات، وكيفية ترجمتها إلى سلوكيات يومية تنمي شخصية الطالب في مختلف المجالات الروحية، الاجتماعية، والأخلاقية. من خلال تحليل الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، يسلط البحث الضوء على أهمية التربية الإسلامية في تنمية الأجيال والارتقاء بالسلوكيات الشخصية. كما يناقش البحث التحديات التي تواجه تطبيق هذه القيم في البيئة التعليمية الحديثة ويقدم توصيات عملية لتعزيز حضور هذه القيم في المناهج الدراسية والأنشطة اللامنهجية. الكلمات المفتاحية:
التربية الإسلامية، القيم التربوية، القرآن الكريم، السنة النبوية، المناهج التعليمية، الشخصية الأخلاقية.
Fahd Saad Al-Shammari., M. M. (2024). Educational contents derived from the Holy Qur’an and the Sunnah of the Prophet and their application in schools.. Journal of Education Studies and Humanities, 16(4), 133-148. doi: 10.21608/jehs.2024.392813
MLA
Mr. Manwa Fahd Saad Al-Shammari.. "Educational contents derived from the Holy Qur’an and the Sunnah of the Prophet and their application in schools.", Journal of Education Studies and Humanities, 16, 4, 2024, 133-148. doi: 10.21608/jehs.2024.392813
HARVARD
Fahd Saad Al-Shammari., M. M. (2024). 'Educational contents derived from the Holy Qur’an and the Sunnah of the Prophet and their application in schools.', Journal of Education Studies and Humanities, 16(4), pp. 133-148. doi: 10.21608/jehs.2024.392813
VANCOUVER
Fahd Saad Al-Shammari., M. M. Educational contents derived from the Holy Qur’an and the Sunnah of the Prophet and their application in schools.. Journal of Education Studies and Humanities, 2024; 16(4): 133-148. doi: 10.21608/jehs.2024.392813